المستشار الألماني أولاف شولتز يرحب بالقمة الأوكرانية بقيادة السعودية ويدعو إلى بذل المزيد من الجهود الدبلوماسية

German Chancellor Olaf Scholz on Sunday welcomed a recent Saudi-led summit on a peace settlement to end the fighting in Ukraine. (AFP)

عبق نيوز| ألمانيا /السعودية / أوكرانيا | رحب المستشار الألماني أولاف شولتز يوم الأحد بالقمة الأخيرة التي قادتها السعودية بشأن تسوية سلمية لإنهاء القتال في أوكرانيا ، ودعا إلى مزيد من الجهود الدبلوماسية. شارك ممثلون من أكثر من 40 دولة بما في ذلك الصين وألمانيا والهند والولايات المتحدة في اجتماع نهاية الأسبوع الماضي في جدة.

قال شولتز في مقابلته الصيفية السنوية مع الإذاعة الألمانية: “من المنطقي بالنسبة لنا أن نواصل هذه المحادثات ، لأنها تزيد الضغط على روسيا لإدراك أنها سلكت الطريق الخطأ وأنه يجب عليها سحب قواتها وجعل السلام ممكنًا”. ZDF. وأجريت محادثات دولية مماثلة لمناقشة الطريق نحو السلام في كوبنهاغن في يونيو .

ووصف شولتز المحادثات التي جرت في الدنمارك والسعودية على مستوى مستشاري السياسة الخارجية بأنها “خاصة للغاية”. وتابع: “إنهم مهمون للغاية وهم في الحقيقة مجرد البداية”. قالت أوكرانيا يوم الاثنين إنها “راضية” عن القمة السعودية التي سعت خلالها كييف لحشد الدعم لخطتها للسلام المكونة من 10 نقاط ، بما في ذلك الانسحاب الكامل للقوات الروسية من الأراضي الأوكرانية. في غضون ذلك ، قالت موسكو إن التسوية السلمية ممكنة فقط إذا ألقت كييف أسلحتها.

بعد أكثر من عام على الغزو الروسي ، شنت أوكرانيا هجومًا مضادًا متوقعًا للغاية في يونيو بعد تخزين الأسلحة الغربية. لكنها كافحت لإحراز تقدم في مواجهة المقاومة الروسية الشديدة. طلبت كييف مرارًا من برلين صواريخ كروز طويلة المدى من طراز Taurus لتعزيز جهودها ، لكن ألمانيا قاومت حتى الآن وسط مخاوف من أن تصل الأسلحة إلى الأراضي الروسية وتوسع الصراع. وأكد شولتس في المقابلة أن ألمانيا هي الآن ثاني أكبر مورد للمساعدات العسكرية لأوكرانيا بعد الولايات المتحدة.

لكن فيما يتعلق بمسألة إرسال صواريخ توروس إلى أوكرانيا ، ظلت المستشارة غامضة. قال شولز: “كما في الماضي ، سنراجع دائمًا كل قرار بمفرده بعناية شديدة ، ما هو ممكن ، ما هو منطقي ، ما الذي يمكن أن يكون مساهمتنا”.

 

المصدر / وكالات.

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد