أبوظبي تحدث توافقا بين السراج وحفتر على نقاط خلافية أهمها جيش موحد وإلغاء المادة الثامنة من الإتفاق السياسي

[ad id=”1163″]

#عبق_نيوز| ليبيا / الإمارات / أبوظبي| اجتمع القائد العسكري الليبي خليفة حفتر مع رئيس الحكومة الليبية المدعومة من الأمم المتحدة فائز السراج في دولة الإمارات العربية المتحدة بعد أن رفض مثل هذا الاجتماع في السابق رغم ضغوط دبلوماسية استمرت لشهور.

وتضغط قوى إقليمية وغربية على حفتر والسراج لمناقشة إعادة تفعيل الاتفاق الذي جرى بوساطة من الأمم المتحدة وأدى إلى تشكيل حكومة الوفاق الوطني التي يقودها السراج. وكان الاتفاق محاولة لإنهاء الاضطراب المستمر في ليبيا منذ الأحداث التي أطاحت بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي في 2011.

وقال حمد البنداق عضو برلمان شرق ليبيا المسافر مع حفتر إن الزعيمين كان من المقرر أن يجريا محادثات في أبوظبي بعد تصويرهما سويا على وسائل التواصل الاجتماعي لأول مرة منذ أوائل 2016.

ويسيطر حفتر على فصائل شرق ليبيا التي رفضت حكومة الوفاق الوطني مما أسهم في عدم قدرتها على توسيع سلطتها في طرابلس وخارجها. وتدعم فصائل أخرى مسلحة في الغرب حكومة الوفاق الوطني.

وذكرت قناة ليبيا 218 أن المشير خليفة حفتر اتفق مع رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج خلال لقائهما اليوم في العاصمة الإماراتية أبو ظبي على تكوين حكومة توافقية منفصلة عن المجلس الرئاسي.

وقالت القناة -التي تقوم بتغطية حصرية للقاء حفتر والسراج من أبو ظبي -إن الطرفين اتفقا طرح إلغاء المادة الثامنة من الاتفاق السياسي “سياسيا”، وعلى إعادة هيكلة المجلس الرئاسي وإنشاء جيش موحد ووضع استراتيجية لدعمه وتطويره.

وبحسب ما أوردته القناة في شريط أخبارها العاجلة فقد اتفق القائد العام للجيش الليبي ورئيس المجلس الرئاسي على عدم التدخل الأجنبي في الشأن الداخلي الليبي ومعالجة قضية المهجرين والنازحين

المصدر / رويترز  إضافة إلى قناة 218 و بوابة افريقيا الإخبارية .

أبوظبي تحدث توافقا بين السراج وحفتر على نقاط خلافية أهمها جيش موحد وإلغاء المادة الثامنة من الإتفاق السياسي

Comments are closed.

نحن لا نقوم بجمع بياناتك ولا نقوم ببيعها، نحن فقط نستخدم بعض الكوكيز التي قد تساعدنا في تطوير الموقع او تساعدك فيي الحصول على الصفحات بشكل أفضل موافق/ة إقرأ المزيد